شباب كلنا الأردن في معان تشارك في ورشة "التنمية في معان.. واقع وتلطلعات".
12/03/2012 Monday

شاركت هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل محافظة معان في جلسة الحواريه بعنوان " التنمية في معان واقع وتطلعات " التي نظمتها مبادرة تنمية ونماء بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال في قاعة معان بالجامعة.

وقال منسق عام مبادرة تنمية ونماء عبدالله آل الحصان أن المشاركين ناقشوا القضايا والتحديات التي تواجه عملية التنمية في معان، وبحث الفرص والإمكانات المتاحة في التنمية بكافة جوانبها سعياً لتوفير البيئة المناسبة واستغلال ما تمتلكه منطقة معان من مقومات عديدة.

وأشار آل الحصان أن المشاركين استعرضوا اهم واولويات المنطقة في معان والسبل الكفيلة بإزالة المعوقات التي تواجهها وذلك لدعم عملية التنمية الشاملة وتحقيق مشاركة الشباب في تنمية المجتمع بهدف الوصول لأداء أكثر فعاليه للشباب كشريك في التنمية من جانب والمؤسسات الحكومية والخاصة من جانب آخر.

لافتاً إلى أن احد أهداف مبادرة " تنمية ونماء " التي أطلقها شباب معان مؤخراً تسليط الضوء على التحديات التي تواجه قطاع التنمية وبحث الفرص والإمكانيات المتاحة في عمليه التنمية الشاملة والمستديمة.

من جانبه قال رئيس الجامعة د. طه الخميس أن الجامعة وضعت إستراتيجية جديدة للأعوام المقبلة تسعى من خلالها لربط الجامعة بشكل مباشر بالمستجدات المعاصرة في مجال الإدارة وتحسين مستوى الأداء الأكاديمي والإداري وتحويل الجامعة إلى مركز إقليمي للتميز في التعليم والجودة في الأداء.

وأضاف د. الخميس أن الإستراتيجية الجديدة للجامعة تهدف إلى مراجعة التخصصات الأكاديمية والخطط الدراسية وتحسين محتواها وتطوير بيئة العمل الأكاديمي والتحول نحو التعليم والإدارة الإلكترونية إلى جانب التركيز على تطوير علاقة الجامعة مع المجتمعات المحلية من خلال مجموعة من البرامج والخطط التي تسهم في تحسين نوعية الحياة وحل بعض المشاكل التنموية في محافظة معان.

هذا وحضر الجلسة كلا من شارك فيها كلا من مدير شرطة معان العميد عارف الوشاح ومساعد محافظ معان محمد المدني والمدير التنفيذي لموقع منطقة معان التنموية م. هاني خطاطبة ورئيس لجنة بلدية معان الكبرى م. عبدالمنعم أبو هلاله.

أضافة الى مدير التنمية الاجتماعية في معان امجد الجازي ومديرة زراعة معان م. سهيلة أبو درويش ومدير ثقافة معان يوسف الشمري ومدير سياحة معان د. ياسين صلاح ومنسق هيئة شباب كلنا الأردن في معان احمد البزايعه وممثل غرفة تجارة معان بلال آل خطاب وممثل مؤسسة سكة حديد العقبة م. مرزوق الزعبي وممثل مديرية تربية منطقة معان حسين العسوفي و عدد من المجلس التنفيذي والاستشاري وعدد الأكاديميين المتخصصين في مجال التنمية والاقتصاد وممثلين عن القطاع الشبابي والنسائي في معان.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016