هيئة شباب كلنا الأردن تطلق مبادرة الحقيبة التدريبية في مادبا.
05/03/2012 Monday

مادبا – جمال البواريد - اطلقت هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا برنامجا تدريبيا هو الاول من نوعه في المملكة كأكبر برنامج تدريبي بعنوان (الحقيبه التدريبية) والذي يهدف الى اشراك الشباب في سوق العمل.

ويشتمل البرنامج وفق منسق الهيئة في مادبا حازم الفقهاء على عدد من الدورات الخاصه في مهارات الحياة العصرية وكسب التأييد والاتصال والتواصل وفن القيادة وادارة المشاريع ومحو الامية المالية والاعداد لسوق العمل وادارة الوقت وادارة الذات وبناء الفريق.

واضاف الفقهاء ان البرنامج يمتد لنحو ثلاثة اشهر ويمكن ان يشارك فيها نحو 600 متدرب منوها انه يشارك في المرحلة الاولى حاليا 160 شخصا من جميع انحاء محافظة مادبا باشراف متدربين متخصصين وعلى سوية عالية مشيرا ان التدريب يتم بشكل مكثف ولمدة ثلاثة ايام في الاسبوع.

وترمي المبادرة الى حصر الأفكار التدريبية في برنامج نوعي وموضوعي وفق برنامج زمني محدد بحيث يكون التدريب يحقق الأهداف التدريبية الخمسة وفق برامج واضح يجذب ويوفر فرص تدريبيه للشباب بضمان منح أفضل المشاريع جوائز لتنفيذ مشاريعهم .

ووفق خطة المبادرة فانه تم تقسيم المبادرة الى أربع مراحل الاولى تدريب داخلي على مهارات الحياة العصرية ولمده ثلاثة شهور يتلقى فيها المتدرب دورات تتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي ومخرجات التعليم ،بحيث يتدرب في المرحلة الأولى حوالي (600) شاب وفتاة، موزعين على 6 مجموعات في كل مرحله 100 مشارك .

وفي المرحلة الثانية يتم اختيار أفضل 60 متدرب ويتم إلحاقهم بمؤسسات تمويلية للتدريب بها لمده شهر وبواقع خمسة أيام أسبوعيا وبمعدل (100) ساعة تدريبية في حين بالمرحلة الثالثة يتم اختيار عشر متدربين بناء على نموذج خاص يعد مسبقا ًمن قبل الهيئة ويتم تعبئته من خلال المؤسسة التي يتدرب فيها المتدرب ويتم فيها تقديم مشروع خاص لكل من المتدربين العشرة ومنحوا مهلة لمدة أسبوع لتقديم المشاريع الخاصة بهم .

وفي المرحلة الاخيرة يمنح أفضل ثلاثة مشاريع مبالغ ماليه بقيمه (500) دينار لكل مشروع ويوقع كل متدرب وثيقة إثبات لتنفيذ مشروعه وإلا يتم استرداد المبلغ .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016