لقاء مفتوح لشباب كلنا الأردن والجمعية الملكية لحماية الطبيعة في عجلون.
19/02/2012 Sunday

عجلون – جلال بني نصر - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن، فريق عمل عجلون و الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ورشة تعريفية حول الجمعيه الملكية لحماية الطبيعة بحضور اكثر من 120 شاب وفتاة من خريجي الجامعات في محافظات الشمال ومن المستفيديين في برامج الهيئة.

واستعرض السيد كريس جونسون مدير المشاريع في الجمعيه عن اهمية الاردن بطبيعته المتنوعه والتي تشكل ثروة حضارية واقتصادية وسياحية من ضمن جهودها لحماية الطبيعه وتطويرها كمورد للدخل والتشغيل .

كما تطرق جونسون عن فتح باب التسجيل للتقدم لمنح دراسية لتدريب أدلاء الطبيعة من خلال برنامج تأهيل لأدلاء طبيعة أردنيين، اعتباراً من تاريخ 12 وحتى 28 شباط الحالي.

وستقوم الجمعية بإرسال أربعة أردنيين واعدين لجنوب أفريقيا لدورة فريدة من نوعها مدتها سنة واحدة للتدريب في مجال الدلالة البيئية من قبل خبراء عالميين رائدين في هذا المجال.

وافاد مدير المشروع كريس جونسون، أن المنح التدريبية تهدف لتوسيع وتحسين قطاع السياحة البيئية في الأردن، حيث إن الدورة التدريبية ستجهز المرشحين المختارين بأحدث المعارف المهنية للدلالة البيئية والتي سوف تؤهل المتدربين لنقل هذه المعرفة للأدلاء الأردنيين الآخرين من خلال مركز تدريب الطبيعة في عجلون.

ولفت مدير المشروع الى انه في نهاية الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة عام، ستتم المصادقة على المستفيدين من المنح من خلال نموذج جنوب أفريقيا التدريبي، الذي يعتبر المرجع للمعايير الدولية لممارسات الدلالة البيئية والمعترف به من جميع دول العالم، ليعودوا إلى الأردن لمباشرة العمل وتوظيف المعرفة المستفادة من خلال تطوير المناهج والتدريس في مركز تدريب الطبيعة، والمساهمة في بناء وتطوير خدمات محميات الجمعية الطبيعية الإرشادية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016