الدغمي: القيادة الهاشمية توفر بيئة آمنة للتعبير الديمقراطي والإصلاح.
08/02/2012 Wednesday

أكد رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على توفير بيئة آمنة للتفاعل الديمقراطي وحرية التعبير وتبنيه لعملية الإصلاح التي تدفع شعوب كثيرة الدماء من اجلها وتضيق شوارع كثير من البلدان بالجثث والضحايا من المطالبين بالإصلاح.

وأضاف خلال الاحتفال الذي نظمته جمعية رؤيا وهيئة شباب كلنا الأردن بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة ونواب محافظة العقبة، «إن تبني جلالته لهذه العملية يحملنا على أن ننتخي في مدننا وريفنا وباديتنا ومخيماتنا إلى مهرجانات الولاء والانتماء لعميد آل البيت مرددين، سر يا عبدالله رافعا راية الثورة التي أرادها أجدادك العظام لتظل مرتفعة في سماء المجد والحرية والعز ونحن على العهد باقون جنودا أوفيا وأمناء على البيعة التي أعطاها الأجداد والآباء لأهلها».

وقال الدغمي إن وجودنا وعزنا من وجود الوطن وعزته، وفي الوقت الذي نوجه فيه كل جهدنا لتحقيق الإصلاح الشامل الذي قاد مسيرته جلالة الملك عبدالله الثاني بنفسه، فإننا سنقف كالجبال الشماء والسيوف المسلولة حيال اي دعوة أو ممارسة تنال من وحدة كياننا أو تحاول العبث بمفخرتنا وهي الأمن والأمان.

من جانبها قالت النائب تمام الرياطي، نحتفل اليوم بمناسبة غالية على قلوبنا جميعا هي ذكرى ميلاد القائد، الملك المعزز عبدالله الثاني، وندعو من فوق منبر الحرية والثورة العربية الكبرى التي سبقت ربيع العرب بمائة عام ، بان يكون احتفالنا على امتداد مساحة الوطن بمثابة بيعة متجددة للعرش الهاشمي الأنبل والأطهر والأعرق.

محافظ العقبة علي الشرعة قال، لقد تعلمنا أبجديات الانتماء لتراب الوطن من مدرسة الهاشميين، قدوتنا إلى العلياء والسؤدد، وما أجملها من مدرسة تلك التي تزرع فينا كيف يكون البناء والعمل، فالوطن لم يكن يوما حبرا على ورق، ولم يكن قصيدة شعر يتغنى بها الحالمون، الوطن في عرف الهاشميين كرامة ووجود وشعب يستحق الحياة، كانت سطورها الإنسان أغلى ما نملك.

منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة عمر العشوش قال، نستذكر الاهتمام الملكي من جلالة الملك عبدالله الثاني بالشباب الأردني وأهميته البالغة في بناء مستقبل الأردن ونستمد من عزم جلالته عزما لا يكل لتحقيق أهداف الوطن النبيلة .

وافتتح الدغمي على هامش الاحتفال الذي شهد فقرات فنية وقصائد شعرية قدمتها فرق محلية، الأسواق الريفية التي نظمها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية واشتمل على أعمال خمسة وسبعين سيدة من سيدات محافظة العقبة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016