هيئة شباب كلنا الاردن تطلق مبادرة (فزعتنا) التطوعية في مادبا.
16/01/2012 Monday

اطلقت هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل مادبا مبادرة (فزعتنا) التي يقوم بها مجموعات شبابية من مختلف مناطق المحافظة بهدف تقديم خدمات تطوعية في المجتمعات المحلية.

وتهدف المبادرة إلى التواصل مع مختلف المؤسسات الاهلية في المحافظة لتقديم يد العون والمساعدة لهم والمساهمة في توفير بعض الاحتياجات الأساسية للافراد والمجتمع من خلال أفكار وأعمال ومشاريع تطوعية هادفة ضمن برنامج زمني واضح .

وقال منسق الهيئة حازم الفقهاء انه سيتم تقسيم المباردة الى مراحل محددة يتم تطبيقها وفق برنامج زمني محدد يراعى فيه مكان السكن للشباب المتطوعين والطبيعة الديموغرافية والجغرافية ومدى إمكانية التطبيق الفعلي للنشاط المقترح.

واضاف انه سيتم تشكيل فرق عمل عن طريق تنظيم لقاءات أولية لكل منطقة من مناطق المحافظة بحضور مجموعة من شباب المنطقة نفسها لاعداد خطة عمل مقترحة من قبلهم تشمل أعمال تطوعية عامة ودورات تدريبية لأبناء كل منطقة اضافة الى تحديد الأولويات وحصر الأعمال والأنشطة التي ستقام في كل منطقه مثل دهان الأرصفة والمساجد والحدائق العامة وزراعة الأشجار في المنطقة وعمل حديقة بيئية واقامة دورات تدريبية لكل أبناء المنطقة.

مبيننا اليات التعاون مع مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام ببعض الانشطة للمساعدة في تسهيل العمل.

حيث تم عقد اول اجتماع ضمن المبادرة مع أكثر من 35 شاب يمثلون مناطق لب ومليح والحي الشرقي وتم الاتفاق على تشكيل فرق عمل في كل منطقة واعداد خطة مقترحة من قبل المتطوعين للعمل وتحديد أولويات كل منطقة كما سيتم انجاز دراسة ميدانية عن حاجات الشباب في المناطق الثلاث.

وبين انه اولى الانشطة ستكون زراعة 100 شجرة في كل من المناطق الثلاث والقيام بعمليات دهان 20 منزلا للأسر الفقيرة في كل منطقة، ودهان مساجد و دور العبادة ومقابر والسور الخارجي للمدارس وأطاريف الشوارع في كل منطقة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016