شباب كلنا الأردن تطلق حملة "شتاء الخير" كتوصية لمعسكر "فينا الخير" الذي أقيم في عجلون.
29/11/2011 Tuesday

ضمن توصيات المعسكر التدريبي الثالث للمبادرة الوطنية "فينا الخير" الذي أقيم في محافظة عجلون مؤخراً بمشاركة 85 شاباً وشابة من جميع محافظات المملكة، أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن حملة الشتاء التطوعية "شتاء الخير".

وتهدف هذه الحملة إلى جمع تبرعات عينية للأسر الفقيرة والمحتاجة ومد يد العون والمساعدة للمعوزين وتلبية احتياجاتهم الأساسية مع دخول فصل الشتاء وذلك من خلال التشبيك مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة، وسيتم تنفيذ الحملة في جميع محافظات المملكة.

يذكر أن "فينا الخير" هو مشروع تثقيفي توعوي عملي، يهدف إلى تقديم المعارف الأساسية للشباب حول تنمية قيم الولاء والانتماء الواعي عند المشاركين وتنمية مفهوم احترام التنوع والإقرار بوجود الآخر، واحترام رأي الأغلبية، وإبراز قيمة العمل الحياتي اليومي، وتقدير الاجتهاد والوقت والإتقان والتعاون والانخراط في الجماعة والمجتمع والاطلاع على القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع الأردني بهدف المساهمة في حلها، أو الحد منها.

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى هي التوعية والتثقيف وإقامة ورشة تدريبية واحدة في كل محافظة بالإضافة إلى ثلاث ورشات في مناطق البادية الثلاث، بحيث تنتهي كل ورشة بتنفيذ نشاط تطوعي.

والمرحلة الثانية محور التمكين بحيث يتم اختيار مشاركين من كل ورشة وتنفيذ برنامج تدريبي متخصص حول القيم أعلاه بحيث يصبح هؤلاء المشاركين كمثقفين في المجتمع المحلي، ويعمدون إلى تنفيذ ورشات توعوية محلية لنقل المعارف والمهارات إلى أقرانهم، بحيث يقوم كل متطوع بالتعاون مع المجموعات التي دربها باقتراح نشاط تطوعي لخدمة المجتمع المحلي يهدف إلى تعزيز قيم المواطنة الحقة.

والمرحلة الثالثة هي التعزيز والانتشار، إذ سيتم الإعلان عن مبادرة "سفراء المواطنة الحقة" من خلال اختيار أفضل مشرع تطوعي تم تنفيذه في كل محافظة (بالإضافة إلى مناطق البادية الثلاث) لخلق حافز للشباب الآخرين للاندماج في مختلف النشاطات التطوعية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016