ندوة في عجلون حول التعديلات الدستورية والإصلاح ضمن المعسكر الثالث لمبادرة "فينا الخير".
27/11/2011 Sunday

نظم المشاركون بالمعسكر التدريبي الثالث للمبادرة الوطنية فينا الخير / هيئة شباب كلنا الأردن المقام على أرض معسكر الحسين للشباب في عجلون بمشاركة 80 شابا وشابة من مختلف محافظات المملكة جلسة حوارية حول التعديلات الدستورية وقضايا الإصلاح تحدث فيها النائب والعين الأسبق أسامة ملكاوي والعين الأسبق جهاد المومني حول موقع الشباب من الإصلاحات ودورهم في المرحلة القادمة كفرسان للتغيير.

فقد أكد الملكاوي بأن الفكر الإصلاحي الأردني بدأ منذ تأسيس الدولة الأردنية وليس غريباً أو طارئاً نتيجة ظروف أو ضغوط معينة.

وأضاف أنه منذ أن تولى جلالة الملك سلطاته الدستورية بدأ عملية الإصلاح السياحي والاقتصادي والاجتماعي بروح جديدة تستشرف المستقبل لأن الأردن دولة تؤمن بالتحديث والتطوير.

وقال المومني بأن الأردن حقق إنجازاً كبيراً في مجال التعديلات الدستورية وعددها 22 تعديلاً منها 10 تعديلات جوهرية حيث ركزت هذه التعديلات على حقوق المواطنين وتشكيل الحكومات ومجلس النواب والمحكمة الدستورية والهيئات المستقلة.

وأكد المومني أن ما يميز الأردن حالة الأمن والاستقرار وتوافق مكوناته على أنه وطن الجميع والجامع والعلاقة قوية بين النظام والشعب من أبرز سماته ومصدر قوته.

وفي نهاية الندوة التي أدارها الإعلامي عمر الزغول وتخللها حوار مفتوح أكد المحاضران على دور الشباب في التعاطي الأمثل مع المرحلة الجديدة من التغيير والإصلاح الشامل والرؤية المستقبلة لدور الشباب في بناء الوطن.

عن الدستور.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016