بيان لشباب كلنا الأردن في جرش يثمنون عالياً الخطوة الجريئة في مسيرة الإصلاح.
11/10/2011 Tuesday

الحمد لله الذي خلقنا بهوية أردنية حبيبة ثم الحمد لله الذي وهب للأردن هبة سماوية بان هيأ لهذا الوطن قيادة هاشمية حكيمة، وبعد:

في البداية نود أن نعرب عن بالغ شكرنا وتقديرنا لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم قائد مسيرة الإصلاح على الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس الأمة.

شكلت هذه المصادقة حالة من الارتياح الشعبي كونها الخطوة الاجرأ لاستكمال مسيرة الإصلاحات الوطنية على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وإننا نعرب اليوم عن بالغ فرحتنا الوطنية بميلاد مرحلة تاريخية جديدة في تاريح الوطن.

انبثقت هذه الخطوة الجريئة من حسٍ عالٍ بالمسؤولية، وتناولت المحاور الأساسية للإصلاح، فكانت التعديلات جوهرية المضمون بدءً بالمحكمة الدستورية واللجنة العليا للإشراف على الانتخابات مروراً بمحاكمة الوزراء والطعن بصحة نيابة النائب أمام القضاء الأردني النزيه وغيرها من التعديلات التي توافقت جميعاً للتأكيد على مبدأ الفصل بين السلطات.

إن شرعية الواقع ونبض الحقيقة يتناغمان معاً بالحوار الوطني؛ ذلك الحوار البناء المرتكز على الثوابت الوطنية وأولها مؤسسة العرش وسيادة الدولة الأردنية وهويتها السياسية واحترام القنوات التشريعية.

إن تسلسل الخطوات منذ تشكيل اللجنة الملكية لوضع التوصيات حول التعديلات الدستورية مروراً بالحوار الوطني وبمجلس النواب والأعيان حتى اللحظة التاريخية بصدور الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على التعديلات يشكل جسراً من الثقة باتخاذ القرار الذي من شأنه احترام سيادة القانون في الدولة الأردنية واحترام كرامة الإنسان الأردني.

وفي النهاية، ندعو الله تعالى أن يحفظ الأردن آمناً مطمئناً وأن يطيل في عمر سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم لنواصل مسيرة العمل والبناء ونراكم الإنجاز الوطني فوق الإنجاز في ظل القيادة الحكيمة.

هيئة شباب كلنا الأردن - فريق عمل جرش.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016