من شباب العقبة: كلنا شركاء مع الهاشميين في الإصلاح.
03/10/2011 Monday

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل العقبة بالتعاون مع مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان حلقة نقاشية بعنوان "كلنا شركاء مع الهاشميين في الإصلاح" قدمها مدير عام مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان والناطق الرسمي بأسم حركة "كلنا أهل" د. المحامي أمجد شموط.

وهدفت الحلقة النقاشية الى فتح المجال أمام الشباب لطرح أفكارهم وتوجهاتهم نحو قضايا الإصلاح بأسلوب الحوار البناء والتأكيد على دور الهاشميين في تعزيز المسيرة الديمقراطية وإيماناً بالدور الريادي للشباب في تنمية مجتمعاتهم وتحقيقاً لدورهم كشريك حقيقي وفعال في معالجة القضايا الوطنية.

وأكد د. شموط ضرورة التمسك بشرعية نظام الحكم الملكي من منطلق الشرعية الدينية والتاريخية والدستورية التي لا مساومة عليها وبما يعزز الدور التاريخي الأردني في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى الجهود الملكية والحكومية في عملية الإصلاح الشامل بما يحقق الكرامة والحرية والعدالة والمساواة للجميع والإفادة من التجارب الوطنية الأردنية كالميثاق الوطني والأجندة الوطنية ومبادرة كلنا الأردن والأردن أولا ورسالة عمان، مؤكداً قدسية الوحدة الوطنية بما يضمن الأمن والسلم الاجتماعي في مواجهة كافة التحديات.


من جهته قال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في العقبة عمر العشوش أن على بوصلة الحوار أن لا تخطيء اتجاهها؛ فالحوار في هذه المرحلة يجب أن لا يكون نخبوياً بل حواراً يشمل كافة شرائح الوطن الواحد في حواضره وبواديه وأريافه ومخيماته التي تشكل النسيج الحقيقي للوطن.

بدوره شدد المحامي معاذ المحاريق عضو الفريق الإداري على أن لا تكون وسائل الإعلام ميداناً للفتنة وبث الضغائن وتقويض الأمن المجتمعي، لافتاً إلى أن على الشباب الأردني أن يكون مدركاً وواعياً لدوره المهم في تشكيل ملامح الإصلاح والمساهمة الحقيقية في المشاركة بصناعة القرار الوطني.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016