فريق عمل العقبة ينظم لقاءا مفتوحا حول التعديلات الدستورية.
28/08/2011 Sunday

في إطار نشاطات هيئة شباب كلنا الأردن لمتابعة التعديلات الدستورية المزمع عرضها على مجلس النواب لإقرارها في المرحلة المقبلة، وضمن رؤيتها لضرورة توعية الشباب بهذه التعديلات الكبيرة التي من شأنها أن تمنح الأردن دستورا عصريا ومتقدما، نظم فريق عمل العقبة لقاءا مفتوحا في مقر الهيئة تناول التعديلات الدستورية ودور وانجازات مجلس النواب الأردني.

واستضاف اللقاء الذي حضره ممثلين عن الفعاليات الشعبية والحزبية والشبابية في محافظة العقبة النائب تمام الرياطي التي بينت أن التعديلات الدستورية تشكل خطوة اصلاحية نوعية تضع الأردن على خريطة العالم المتحضر، متمنية ان تترجم توجيهات جلالة الملك لتعزيز منظومة قيم الحرية والديمقراطية والحياة الافضل لكل الأردنيين.

وأضافت الرياطي أن التعديلات تعزز بيئة التنمية السياسية والديمقراطية والمشاركة الشعبية في الحياة العامة وأن بنود التعديلات لبت حاجات وطموحات المجتمع الأردني، وعكست المصداقية والثقة التامة لمؤسسة العرش والنظام السياسي الاردني.

وأشادت بمراعاة التعديلات لتعزيز دور جميع السلطات كل حسب اختصاصها وتمنع تغول أي سلطة على عمل الأخرى، وإنشاء محكمة دستورية، ومحاكمة الوزراء أمام القضاء. وأكدت الرياطي أن الإصلاح السياسي يسير بخطى جادة ضمن برنامج زمني وسريع وتكشف عن إرادة ملكية واثقة للانطلاق بالوطن والسير قدما نحو الإصلاح السياسي المنشود الذي يعلي قيم المصلحة العامة على المصالح الخاصة، ويؤسس لحالة وطنية مشرقة ورائدة على المستوى الدولي.

واستعرضت الرياطي خلال اللقاء انجازات مجلس النواب المتمثلة في اقرار العديد من القوانين التي جاءت ملبية لطموحات وتطلعات الشارع الاردني والسعي الدائم للتواصل مع المواطنين لايصال أصواتهم الى أصحاب القرار وسن تشريعات تنسجم مع متطلبات المرحلة الحالية.

من جهته أشاد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في العقبة عمر العشوش بالتعديلات الدستورية لما جاء فيها من تعزيز لمشاركة الشباب والسماح لعدد كبير للمشاركة والترشح لخدمة الوطن واستجابة واعية من القيادة لمطالب الشباب وتعزيز لدورهم وخاصة انهم يشكلون اغلبية مطلقة في المملكة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016