ورشة لتحفيز الشباب على العمل في القطاع الزراعي بوادي عربة.
17/05/2011 Tuesday

نظم برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية "إرادة" في العقبة، بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل العقبة ورشة عمل حول تحفيز الشباب للعمل في القطاع الزراعي في منطقة القريقرة.

وأكد رئيس المركز الإقليمي لوادي عربة في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي، المهندس جميل الصرايرة، أن منطقة وادي عربة واعدة زراعياً، وتتوفر فيها الأيدي العاملة والخبرة الزراعية الجيدة لإقامة المشاريع الزراعية والتوسع في زراعة محاصيل ملائمة تخدم المنطقة وتوفر فرص عمل لأبناء المنطقة.

وأشار الصرايرة أن هناك قصص نجاح لمشاريع شبابية في الإقليم، داعياً الشباب والجمعيات التعاونية والخيرية إلى ضرورة تبني النماذج الزراعية الناجحة.

وأكد مستشار برنامج "إرادة" في العقبة، عبدالله أبو غريقانة، ضرورة إقامة هذه الورشات التعريفية والإرشادية للشباب، خصوصاً في ظل حاجة المنطقة إلى فرص عمل مناسبة.

وبين أهمية استغلال الظروف المتاحة لإقامة مشاريع زراعية كمبادرات شبابية مدرة للدخل، مستعرضاً دور برنامج إرادة في دراسة المشاريع، وتقديم التدريب اللازم وخدمات التسويق والمهارات البيعية الأخرى.

من جانبه، قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة، عمر العشوش، إن هذه الورشة تأتي إيماناً من الهيئة بضرورة التكامل مع مؤسسات الدولة، لتعزيز الوعي لدى الشباب بالفرص الاقتصادية والتشغيلية، مع ضمان ربطهم بالجهات والمؤسسات المعنية بعد تدريبيهم وتأهيلهم.

وفي نهاية الورشة، دار حوار موسع مع شباب المنطقة حول سبل التعاون والتنسيق لتجاوز الإشكاليات والتحديات المتعلقة بظاهرة عزوف الشباب عن العمل في القطاع الزراعي، والتغلب على "ثقافة العيب"، والتوجة إلى "التشبيك" مع الجهات المانحة والجمعيات التعاونية، وتقديم مبادرت إنتاجية وزراعية مميزة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016