لقاء تشاوري لفريق عمل العقبة حول دور المؤسسات المجتمعية في دعم جهود الإصلاح.
10/05/2011 Tuesday

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل محافظة العقبة لقاءً تشاورياً حول دعم جهود الإصلاح الوطني الشامل وآليات تفعيل دور المؤسسات المجتمعية، حضره ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة وعدد من الشخصيات المستقلة وممثلين عن الأحزاب السياسية المختلفة ومجموعة من متطوعي فريق العمل.

وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة طرق تفعيل الدور المطلوب من مؤسسات المجتمع المدني لزيادة فاعليتها في دعم الجهود الوطنية وتحقيق أهدافها، وشدد المشاركون على ضرورة تثقيف المجتمع المحلي حزبيأ وبيان الدور المؤثر للأحزاب في الحياة السياسية وضرورة إجراء مسوحات ميدانية للمناطق لتحديد الاحتياجات الفعلية.

وناقش المشاركون مبدأ التشبيك بين مؤسسات المجتمع المحلي والقطاع الخاص والجهات المعنية، ووجوب تحفيز وتكريم مؤسسات المجتمع المدني لزيادة التنافسية وضمان متابعة الدعم والرعاية، واحتضان ذوي الاحتياجات الخاصة من فوق 16 سنة.

كما ناقشوا تحقيق العدالة في توزيع المنح والدعم لمؤسسات المجتمع المدني، وضرورة السير في الإصلاح السياسي بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي والتكامل بينهما، والمباشرة بتشكيل لجان مجتمعية لمتابعة ورصد أداء النواب، وتفعيل قانون خدمة العلم لتأهيل الشباب وإيصال صوت مؤسسات المجتمع المدني لأصحاب القرار.

وقال رئيس الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، فيصل أبو السندس، أن هذا اللقاء يشكل خطوة إيجابية لتوحيد وتنسيق الجهود للدور المطلوب من قطاع المجتمع المدني داخل المحافظة، ويتيح فرصة للتشاور والتعبير عن الآراء ومناقشة التحديات والعقبات، ودعا هيئة شباب كلنا الأردن إلى ضرورة متابعة التوصيات وعقد لقاءات مستمرة ودائمة.

وأكدت عضو الفريق الإداري، آمنة المناصير، على أهمية مشاركة القطاعات الاجتماعية بمختلف أطيافها وأشكالها في تعزيز الثوابت الوطنية وضرورات الإصلاح، والتصدي لأي محاولة تسيء إلى النسيج الوطني، مؤكدة دور المؤسسات في المساهمة في تحقيق التنمية الوطنية.

يشار الى أن هذا اللقاء هو السادس الذي تنظمه هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة لمناقشة تطلعات الشباب الأردني للإصلاح السياسي.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016