إطلاق الحوار الوطني الشبابي حول قضايا الإصلاح في جرش.
15/03/2011 Tuesday

أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن في جرش حواراً وطنياً شبابياً حول قضايا الإصلاح من خلال سلسلة جلسات حوارية يشارك فيها نخبة من المتحدثين ويتاح فيها المجال أمام الشباب بطرح وجهات نظرهم وتوجهاتهم وآرائهم حول قضايا الإصلاح.

وضمن هذا الحوار الوطني، عقد فريق عمل جرش جلسة حوارية في مركز شباب ساكب، تحدث فيها النائب باسل العياصرة ومدير شباب جرش، جبر عريقات.

وتحدث العياصرة حول أهمية الإصلاح السياسي والاقتصادي في المرحلة الحالية بشكل خاص، وبين الدور الذي يقوم به مجلس النواب بهذا الشأن.

وبين أن الجميع معنيون بالحوار الوطني حول هذه القضايا، لأنه يتعلق بالمصلحة الوطنية التي نسعى جميعا لتحقيقها، وتحدث عن الإنجازات التي تحققت في ظل القيادة الهاشمية.

وقال أن الدستور الأردني من الثوابت الوطنية، وأن تعديل بعض مواد الدستور جائز في حال وجود حاجة ماسة لذلك على أن يتم هذا التعديل ضمن الأطر التشريعية المحددة بالقانون.

ودعا مدير شباب جرش، جبر عريقات، إلى احترام ثوابتنا الوطنية وعدم السماح لأي كان بالتجاوز والتغول عليها.

وبين أن للشباب الدور الأكبر والفاعل في التغيير الإيجابي، مذكراً بوصف سيد البلاد لهم كفرسان التغيير للمرحلة الحالية والقادمة.

وثمن دور هيئة شباب كلنا الأردن، وقال أنها من المؤسسات الوطنية التي تلعب دوراً هاماً في بناء الشباب، وقد حازت على ثقتهم واحترام مختلف المؤسسات الوطنية.

من جانبه، بين منسق هيئة شباب كلنا الأردن في جرش، ليث العتوم، أن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسة جلسات حوارية أطلقتها الهيئة للشباب الأردني.

وقال أنه لا يمكن لأي كان أن يسلب الشارع الأردني حقه في التعبير عن نفسه وعن أفكاره وطموحاته ومساهماته نحو مختلف قضايا الإصلاح.

وبين العتوم أن الحوار الوطني لا يكون بالشارع وإنما يكون ضمن الأطر الحوارية البناءة التي من شأنها إشراك الجميع برسم ملامح المستقبل، فالجميع شريك أساسي في التنمية.

ودعا الشباب الأردني إلى التمسك بالحوار ضمن الثوابت الوطنية المتمثلة بمؤسسة العرش والدستور الأردني وهوية الأردن السياسية، وأنه علينا احترام سيادة القانون، وأنه لا بأس في الاختلاف في وجهات النظر من أجل مصلحة الوطن.

وفي نهاية الجلسة، دار حوار بين المشاركين والمتحدثين حول مجموعة من القضايا، مؤكدين التفافهم حول الراية الهاشمية ورفضهم لسلب أي جهة حقهم بالتعبير، أو تجيير إرادتهم.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016