"الكتابة المهنية للإعلام الإلكتروني".. ورشة عمل تدريبية لشباب كلنا الأردن في محافظات الجنوب.
25/07/2010 Sunday

الكرك – عبد الله آل الحصان وهيثم الخريشا - عقدت هيئة شباب كلنا الأردن ومركز حماية وحرية الصحفيين وموقع عين نيوز الإلكتروني ورشة عمل تدريبية بعنوان "الكتابة المهنية للإعلام الإلكتروني" في مقر الهيئة في الكرك وبدعم من مفوضية الاتحاد الأوروبي، استفاد منها 30 شاباً وشابة من متطوعي الهيئة في محافظات الجنوب.

ودرب في الورشة بسام بدارين ومحمد عمر وبسام الأسعد، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وتضمن برنامج الدورة تدريب المشاركين على مهارات التدوين المرئي ومهارات التصوير الفوتوغرافي والفيديوي، إلى جانب طرق إيصال الرسالة الإعلامية عن طريق دعم التقارير بالصور.

وتلقى المشاركون تدريبات وتطبيقات عملية على فنون العمل الصحفي والاتجاهات الحديثة في الكتابة الصحفية، كما تطرق التدريب إلى تعريف المشاركين على أنواع الإعلام ومفاهيم وخصائص الصحافة الإلكترونية الحديثة.

وتأتي هذه الورشة التدريبية بهدف تعزيز قدرات الشباب على فنون ومهارات التغطية الإعلامية والكتابة الصحفية للمواقع الإخبارية الإلكترونية ووسائل النشر الحديثة على الإنترنت التي شهدت انتشاراً ونمواً كبيراً في الأردن والعالم العربي مؤخراً.

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في الكرك، نياز المجالي، أن هذه الورشة التدريبية جاءت بهدف تدريب الشباب الإعلامين والمدونين وصقل مواهبهم، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب مهارات جديدة في مجال الإعلام الإلكتروني، إلى جانب إعداد الشباب في المجال الصحفي لتغطية الأخبار الشبابية وغيرها.

وقال المتطوع في فريق عمل محافظة العقبة، صبّاح أبو العز، أَن الإعلام الحديث تطور مؤخراً في الأردن، وازدادت المواقع الإخبارية بشكل لافت، معتبراً أن هذه الورشة تحمل فائدة كبيرة وتحظى باهتمام كبير من المجتمع المحلي نتيجة توفر وسائل الاتصال المتعددة.

وقالت المتطوعة في فريق عمل محافظة الطفيلة، نور الخصبة، أن الورشة التدريبية جاءت تلبية لاحتياجات الشباب الصحفية ووضعهم في صورة التطور الإلكتروني والإعلام الحديث باعتبار أن الشباب هم الفئة الأكثر استخداماً للإنترنت، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الصحفية في التعامل مع وسائط الإعلام الحديث ورفع القدرات المهنية في مجال الإعلام الإلكتروني.

وأكد المتطوع في فريق عمل محافظة معان، محمود عبد الغني، على أهمية عقد مثل هذه الورشات والدورات التدريبية التي تساهم بشكل كبير في صقل المهارات الإعلامية عند الشباب وتمكينهم من الاستفادة من ذوي الخبرة في هذا المجال، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لتطبيق ما تم تعلموه ليكونوا صحفيين بارزين ذوي خبرة ودراية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016