هيئة شباب كلنا الاردن بالزرقاء تستضيف سفير جائزة الشباب العربي الدولية
25/07/2017 Tuesday
ضمن برنامج " أدوار تنتظرنا " استضافت هيئة شباب كلنا الاردن بالزرقاء/ صندوق الملك عبدالله الثاني يوم السبت الموافق 8/7/2017 سفير جائزة الشباب العربي الدولية سلطان الشوابكة في لقاء حواري الزرقاء للحديث عن الجائزة .

وبين منسق الهيئة عبد الرحمن الزغول ان هذا البرنامج يأتي ضمن " ادوار تنتظرنا" واحد برامج الهيئة في التعاون مع الجهات المحلية والدولية، لافتا الى ان الشوابكة يعد أصغر سفراء الجائزة بالعالم وهو ممثل صاعد يدرس الفنون المسرحية في الجامعة الاردنية، ومشارك سابق في مؤتمر الشباب العرب الدولي، وهو أول أردني يحصل على هذه الجائزة عن مجال الفنون عام 2012.

وتحدث الشوابكة عن شروط التقدم الى الجائزة وكيفية الترشح لها ،مشيرا الى ان الدورة الرابعة من الجائزة تنطلق تحت رعاية الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الإتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دولة الإمارات العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .

وعرض فئات الجائزة المختلفة ،التي تتمثل في : فئة الشباب العربي المبدع والرامية الى استهداف الناشطين بالمجالات الثقافية ( كافة انواع الفنون والادب ) ، المجالات العلمية والتقنية ، ومجال العمل الاجتماعي .

اما الثانية فهي فئة ( المشروع المبدع ) التي تهدف الى استقطاب المجموعات الشبابية المكونة ما بين 3 الى 6 اعضاء ، في المجالات العلمية والتقنية وتطوير الاعمال ومجال العمل الاجتماعي .

وتهدف الفئة الثالثة ( الجهة الراعية للشباب ) الى استقطاب المؤسسات الرسمية والمدنية التي تهتم بدعم الشباب ، اضافة الى الفئة الرابعة ( الجائزة الشرفية ) حيث يتم اختيار شخصيتين الاكثر دعما للشباب في الامارات وعلى مستوى العالم العربي .

واضاف ان الجائزة تستهدف الشباب العرب من سن (12-21) عام ذكورا واناثا ومن مختلف انحاء العالم، مثلما تستهدف المؤسسات بقطاعيها العام والخاص من مختلف دول العالم للمشاركة في فئة المؤسسة الرائدة في دعم قضايا الشباب،موضحا ان باب الترشيح للدورة الرابعة من الجائزة سيستمر حتى نهاية شهر تموز الحالي وعلى المهتمين بالترشح التواصل مع سفير الجائزة عبر البريد الالكتروني( arabyouthawards.jo@gmail.com ).

يشار الى ان الجائزة انطلقت من مؤتمر الشباب العرب الدولي الذي اسسته جلالة الملكة نور الحسين عام 1980، وخلال استضافة دولة الامارات العربية المتحدة للمؤتمر بدورته 31 عام 2011، حيث اطلقت الشيخة فاطمة بنت مبارك هذه الجائزة لتعزيز هوية واصالة الشباب العربي وانتمائهم الحضاري لأوطانهم ورفع مستوي اعتزازهم بما حققته الحضارة العربية من قيم واخلاق ومعارف وعلوم، وذلك من خلال السعي لابراز مواطن الريادة والابتكار والابداع لديهم ودعم وتحفيز روح المبادرة في نفوسهم.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016