هيئة شباب كلنا الأردن تنظم جلسة حوارية لدور الشباب في الانتخابات اللامركزية
23/04/2017 Sunday
جدد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة التأكيد على وقوف الأمانة على الحياد وعلى مسافة واحدة من جميع المرشحين لخوض انتخابات اللامركزية ومجلس أمانة عمان ، لافتا أن الانتخابات هي جوهر عملية الإصلاح .

وقال خلال جلسة حوارية نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن تحت شعار " دور الشباب والمشاركة في العملية الإنتخابية " ان جلالة الملك عبدالله الثاني هو الداعم لقطاع الشباب والداعي دوما الى تشجيعهم وتحفيزهم كمكون رئيسي في المجتمع .

والعمل على توفير البيئة المناسبة التي تدعم إبداعتهم وتعزز مشاركتهم ليكتسبوا مزيد من الخبرات والتجارب التي تنعكس إيجاباً على الوطن والمواطن ، مشيرا ان انتخابات اللامركزية التي تحتل حديث الساعة على مستوى الأردن تهدف الى توسيع قاعدة المشاركة في إتخاذ القرار .

وشدد على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات لمجلس أمانة عمان والمجالس البلدية والامركزية على مستوى محافظات المملكة والإختيار على أساس الكفاءة والأقدر على الخدمة بما ينعكس أيجابا على مسيرة الديمقراطية وتعزيز المشاركة في اتخاذ القرار .

وتطرق الشواربه الى المشاريع الحالية التي تنفذها الأمانة حاليا لتطوير منظومة النقل العام ومن أهمها مشروع الباص السريع التردد وادخال 100 حافلة حديثة للخدمة مطلع العام المقبل وكذلك مشاريع الأمانة البيئية لأستخراج وتوليد الطاقة من النفايات .

وتركزت الجلسة التي حضرها عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وقيادات شبابية على أولويات الشباب في مختلف القضايا والتحديات المحلية والإقليمية وأهمية تبنيهم جملة من الحلول المتنوعة التي تتواءم مع متطلبات المرحلة .

وقال مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة ان عقد هذه الجلسات يأتي ضمن برنامج " أدوار تنتظرنا " والذي يهدف الى التعاون ما بين الشباب وكافة المؤسسات لنقل الخبرات والمهارات في الحوار وتقبل الرأي والرأي الأخر ، وبحسب توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم فإن دور الشباب يجب ان يكون دوراً أساسياً كونهم كنز هذا الوطن ، وهذه ترجمة لرؤية جلالته بإهتمام بالشباب وتطبيق لشعار " شباب بقدر الوطن " هذا الشعار الذي أطلقته هيئه شباب كلنا الأردن.

ويأتي اللقاء لاهمية الشباب في إنجاح اي عملية انتخابية وإفراز مجالس محلية وبلدية قادرة على تلبية الإحتياجات المحلية ، وبرنامج " أدوار تنتظرنا " تعامل مع 193 جلسة ودورة وشارك فيها 5330 شاب وشابة من جميع أنحاء المملكة .

في نهاية الجلسة التي حضرها المدير التنفيذي للاتصال والأعلام المهندس إبراهيم هاشم دعا منسق العاصمة بهيئة شباب كلنا الأردن عثمان العبادي إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات كونها تمثل إرادة الشعب بكل شفافية ونزاهة وبها تغليب للمصلحة الوطنية على المصالح الضيقة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016